الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إيطاليا تهزم جورجيا وتواصل زحفها نحو نهائيات يورو 2008

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صلاح الاهلاوي
عضو ذهبي
عضو ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 513
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: إيطاليا تهزم جورجيا وتواصل زحفها نحو نهائيات يورو 2008   الأحد أكتوبر 14, 2007 6:45 pm

حافظ المنتخب الايطالي بطل العالم على فرصته قوية في التأهل لنهائيات بطولة كأس الامم الاوروبية القادمة لكرة القدم (يورو 2008) بتغلبه على ضيفه الجورجي 2/صفر أمس السبت في جنوه ضمن منافسات المجموعة الثانية في التصفيات والتي شهدت امس أيضا فوز المنتخب الفرنسي على مضيفه منتخب جزر فارو 6/صفر واسكتلندا على أوكرانيا 3/1 .

ورفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة بفارق نقطة واحدة خلف نظيره الاسكتلندي وبفارق نقطة واحدة أمام المنتخب الفرنسي وصيف بطل العالم.

وأصبحت مباراة اسكتلندا وإيطاليا في الجولة الاخيرة من التصفيات الشهر المقبل حاسمة لتحديد هوية الفريقين الصاعدين من هذه المجموعة إلى النهائيات.

وانتظر المنتخب الايطالي حتى الدقيقة 44 من الشوط الاول متوسط المستوى في المباراة التي جرت امس على استاد "لويجي فيراري" في جنوه ليسجل الهدف الاول عبر أندريا بيرلو اثر ارتباك من حارس المرمى الجورجي جورجي لومايا.

وعانى المنتخب الايطالي الامرين في بداية المباراة أمام الدفاع الجورجي الصلد كما ارتكب المنتخب الايطالي عددا من الاخطاء وأهدر عددا من الفرص كانت أولها في الدقيقة 26 بضربة رأس من لوكا توني ارتدت من القائم.

وبعدها بخمس دقائق فقط أهدر توني مهاجم بايرن ميونيخ الالماني فرصة إيطالية أخرى بتسديد الكرة فوق العارضة اثر ضربة حرة لعبها بيرلو كما سدد زميلهما المدافع فابيو جروسو كرة قوية ارتدت من الدفاع الجورجي وسدد الايطالي الاخر أنطونيو دي ناتالي الكرة فوق العارضة في الدقيقة 37 .

وبعد الهدف المباغت في الدقيقة 44 حاول بيرلو تعزيز فوز الفريق قبل نهاية الشوط الاول فسدد الكرة من ضربة حرة لكن لومايا تصدى لها.

ولم تسفر محاولات جورجيا لتحقيق التعادل عن أي خطورة على المرمى الايطالي وحارسه جانلويجي بوفون حتى نجح فابيو جروسو في تسجيل الهدف الثاني لايطاليا في الدقيقة 84 اثر تمريرة من زميله لوكا توني.

وقال روبرتو دونادوني المدير الفني للمنتخب الايطالي "هدف جروسو كان جيدا. لعبنا بشكل أفضل في الشوط الاول.. وبعدها عملنا على تهدئة إيقاع المباراة وسيطرنا على مجريات اللعب حتى سجلنا الهدف الثاني.

وأضاف دونادوني الذي دفع باللاعب الشاب باسكوالي فوجيا في الشوط الثاني من المباراة إن المنتخب الايطالي "يحتاج لبعض الاسماء الجديدة وسنرى لاعبين شبان متميزين آخرين في المباراة أمام جنوب أفريقيا الودية يوم الاربعاء المقبل.

وأضاف "لم أشاهد مباراة اسكتلندا مع أوكرانيا اليوم (السبت). لا أهتم بها. كان من المهم أن نفوز وأحببت روح الاصرار التي سادت الفريق اليوم. والان لدينا شهرا للاستعداد لمباراة اسكتلندا.

واستعاد المنتخب الفرنسي انتصاراته في التصفيات وحافظ على فرصته في التأهل للنهائيات بفوزه الساحق 6/صفر على مضيفه منتخب جزر فارو في وقت سابق امس.

أما منتخب جزر فارو فقد مني بالهزيمة العاشرة على التوالي في عشر مباريات خاضها في المجموعة حتى الان ليظل بدون رصيد من النقاط في المركز السابع الاخير بالمجموعة حيث اهتزت شباكه 35 مرة بينما سجل لاعبوه ثلاثة أهداف فقط في المباريات العشر.

وتقدم المنتخب الفرنسي بهدفين مبكرين في الشوط الاول من المباراة سجلهما انيكولا انيلكا وتييري هنري في الدقيقتين السادسة والثامنة ثم أضاف الفريق أربعة أهداف أخرى في الشوط الثاني أحرزها كريم بنزيمة (هدفان) في الدقيقتين 49 و80 وجيروم روتان وحاتم بن عرفة في الدقيقتين 64 و90 .

وتأخر انطلاق المباراة بعدما تسبب الضباب في تأخر وصول اللاعبين والحكام إلى الاستاد.

وعادل تييري هنري في مباراة الامس الرقم القياسي لعدد الاهداف التي يسجلها أي لاعب في المباريات الدولية مع المنتخب الفرنسي والمسجل باسم الاسطورة ميشيل بلاتيني ويبلغ 41 هدفا.

وكان المنتخب الاسكتلندي قد واصل انطلاقته الناجحة في التصفيات بتغلبه على ضيفه الاوكراني 3/1 في وقت سابق امس أيضا ليصبح على أعتاب التأهل للنهائيات.

وعزز المنتخب الاسكتلندي موقعه في صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 24 نقطة من عشر مباريات مقابل 22 نقطة لفرنسا من عشر مباريات و23 نقطة لإيطاليا من عشر مباريات.

أما المنتخب الاوكراني فتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز الرابع ليخرج تماما من دائرة المنافسة على التأهل للنهائيات.

وحسم المنتخب الاسكتلندي المباراة مبكرا بهدفين في أول عشر دقائق من المباراة أحرزهما كيني ميلر ولي ماكلوش في الدقيقتين الرابعة والعاشرة ورد أندري شيفتشنكو بالهدف الوحيد للمنتخب الاوكراني في الدقيقة 24 ليجدد أمل الفريق في المباراة لكن جيمس ماكفادين حسم اللقاء تماما بتسجيل الهدف الاسكتلندي الثالث في الدقيقة 68 .

وجاء الهدف الاول بضربة رأس من ميلر اثر ضربة حرة من ماكفادين وبعدها بست دقائق فقط سدد باري فيرجسون ضربة حرة أخرى سجل منها لي ماكلوش غير المراقب الهدف الثاني للفريق في شباك حارس المرمى الاوكراني ألكسندر شوفكوفسكي.

وجدد شيفتشنكو نجم هجوم تشيلسي الانجليزي أمل المنتخب الاوكراني في المباراة بالهدف الذي سجله في منتصف الشوط الاول اثر تمريرة من زميله أندري نيسماتشيني سددها شيفتشنكو قوية في شباك كرايج جوردون حارس مرمى اسكتلندا الذي لم يستطع أن يفعل لها شيئا.

وقضى ماكفادن على آمال المنتخب الاوكراني بالهدف الذي سجله في منتصف الشوط الثاني اثر تمريرة من زميله ألان هوتون النجم الاول للمباراة.

ورفض حكم المباراة منح مكفادين ضربة الجزاء التي ألح للحصول عليها في الشوط الاول من المباراة.

وقال ماكفادين بعد ذلك إن الحكم اعترف له بأنه كان من الضروري أن يمنحه ضربة جزاء. وقال ماكفادين "لحسن حظنا أنه لم يكن خطأ كبيرا. والان أصبح التأهل للنهائيات بين أيدينا.

وقال أليكس ماكليش المدير الفني للمنتخب الاسكتلندي إن الفوز على المنتخب الاوكراني امس كان مقنعا مثل الفوز على فرنسا في المباراة السابقة. وأضاف "قدمنا كرة قدم جيدة في فترات عديدة.. إنه لامر رائع أن نحصد مجهودنا في التدريبات من خلال هدفين جاءا من الجمل الخططية التي تدربنا عليها.

وأوضح ماكليش إنه سيضطر لاجراء تغييرات في صفوف الفريق خلال المباراة أمام جورجيا الاربعاء المقبل نظرا لايقاف ماكلوش وإصابة سكوت براون. وقال ماكليش "لكنني سعيد بفرصتنا في التأهل للنهائيات.

وعقد هذا الفوز موقف المنتخبين الايطالي والفرنسي في المجموعة حيث أصبح أحدهما مهددا بعدم التأهل للنهائيات إلا إذا حقق كلا منهما الفوز في مبارياته الباقية بالمجموعة ومنها مباراة المنتخب الايطالي مع نظيره الاسكتلندي في الجولة الاخيرة من التصفيات.




















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.alahlifans.net
Taha
عضو برونزي
عضو برونزي


ذكر عدد الرسائل : 162
العمر : 29
ناديك :
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: إيطاليا تهزم جورجيا وتواصل زحفها نحو نهائيات يورو 2008   الإثنين أكتوبر 15, 2007 2:22 am

مشكووووور على الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sokarlw
مدير المنتدى
مدير المنتدى


ذكر عدد الرسائل : 767
العمر : 26
اوصف نفسك : مجرد انسان
ناديك :
المزاج :
تاريخ التسجيل : 21/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: إيطاليا تهزم جورجيا وتواصل زحفها نحو نهائيات يورو 2008   الإثنين أكتوبر 15, 2007 2:53 am

مشكووور على الموضووع

_________________
مع تـــــــــــــــــــحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-rad.1fr1.net
king
عضو برونزي
عضو برونزي


ذكر عدد الرسائل : 123
العمر : 28
المزاج :
تاريخ التسجيل : 13/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: إيطاليا تهزم جورجيا وتواصل زحفها نحو نهائيات يورو 2008   الإثنين أكتوبر 15, 2007 4:13 pm

شكرا على المووضوووع الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صلاح الاهلاوي
عضو ذهبي
عضو ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 513
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: إيطاليا تهزم جورجيا وتواصل زحفها نحو نهائيات يورو 2008   الإثنين أكتوبر 15, 2007 5:05 pm

شكرا علي المرور الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.alahlifans.net
 
إيطاليا تهزم جورجيا وتواصل زحفها نحو نهائيات يورو 2008
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مواقع القرآن الكريم
» اوردر من امين اتحاد كلية العلوم الزراعية البيئية بالعريش
» رزنامة موقتة لمقاطعة القل
» جميع دروس الإجتماعيات ملخصة بطريقة رااااااااائعة وســـــهلة•™ قنبلة الموسم2008
» الاحتلال البريطاني للعراق

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الفئه الرياضيه :: منتدى كرة القدم العالميه-
انتقل الى: