الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 زين الدين زيدان: اعتزالي بداية لمشاركتي في المبادرات الإنسان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكاسر الماهر2009
عضو
عضو


ذكر عدد الرسائل : 49
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 22/10/2007

مُساهمةموضوع: زين الدين زيدان: اعتزالي بداية لمشاركتي في المبادرات الإنسان   الخميس نوفمبر 01, 2007 9:55 pm

http://kooora.tv/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2007-07%2f2007-07-07%2f%2f2007-07-07-00000301058572.jpg


قال نجم الكرة العالمي زين الدين زيدان اليوم الخميس إن النشاط الإنساني والاجتماعي يستهويه كثيرا في الوقت الحالي بعد سنوات طويلة من التركيز في مهنته الأساسية كلاعب لكرة القدم التي حرمته من مساعدة الاخرين التي يعتبرها واجبا لابد أن يقوم به كل البشر.

وجاءت تصريحات زيدان خلال مؤتمر صحفي عقده بعد ظهر اليوم في القاهرة لإعلان بدء مبادرة الشراكة بين المجلس القومي للأمومة والطفولة المصري وشركة "دانون" الفرنسية لمنتجات الألبان لرعاية الأطفال المعاقين والمشردين في مصر باعتباره سفيرا إنسانيا لشركة دانون في مشروعاتها الإجتماعية.

وقال نجم الكرة الفرنسي إن السنوات التي تلت اعتزاله اللعب علمته الكثير من الأمور الجديدة التي لم يكن يعلم عنها شيئا وأتاحت له المزيد من الحرية لمساعدة الاخرين خاصة الأطفال والمشاركة في أنشطة انسانية حول العالم.

وأوضح زيدان أن كرة القدم حرمته تلك المتعة الناتجة عن مساعدة الاخرين بسبب انشغاله الدائم باللعب والتدريب الذي كان همه الأول طيلة فترة احترافه.

وقال إنه كأب يتفهم جيدا مسئولية المجتمع بأسره تجاه أطفال العالم وليس النجوم والمشاهير فقط مؤكدا أنه من واجب الجميع المشاركة بفاعلية في مساعدة المحتاجين قدر استطاعتهم.

وقال زيدان إنه زار مصر للمرة الأولى عام 2002 مع فريقه السابق ريال مدريد للمشاركة بمباراة لكرة القدم لكن لم تتح له الفرصة لمعرفة الكثير عن البلد وثقافته وحضارته أهله في حين أن لديه في هذه المرة متسعا من الوقت لمعرفة الكثير من الأمور التي يجهلها وزيارة مناطق طالما سمع عنها مثل المتحف المصري وأهرامات الجيزة.

وأضاف أنه كسفير نوايا حسنة للأمم المتحدة يعد قريبا لمشروع إنساني كبير سينفذ في عدد من الدول الإفريقية ضمن مبادرة دولية تشارك فيها العديد من الجهات.

ويشارك النجم العالمي صباح غد الجمعة في مباراة استعراضية لكرة القدم مع أطفال مصريين بمناسبة إعلان مشاركة مصر في كاس العالم لكرة القدم للأطفال للمرة الأولى والذي تنظمه شركة دانون ويشرف عليه الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وقالت مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي للأمومة والطفولة بمصر في المؤتمر الصحفي إن المبادرة التي يشارك فيها زيدان برعاية شركة دانون تتعلق بأضعف فئات أطفال الشوارع وهم المعاقون لانهم أسرهم قد تطردهم إلى الشارع كما أنهم الاكثر عرضة للاستغلال.

وأضافت خطاب أن المبادرة تؤكد أن المعاق له قيمة في المجتمع وأنه لا يوجد بديل للطفل خارج أسرته معتبرة أن المبادرة لا تهدف إلى ايجاد مأوى بديل للطفل بعيدا عن الأسرة وإنما إعادته لأسرته وتأهيلها للتعامل معه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alshrook-2009.kalamfikalam.com/index.htm
sokarlw
مدير المنتدى
مدير المنتدى


ذكر عدد الرسائل : 767
العمر : 26
اوصف نفسك : مجرد انسان
ناديك :
المزاج :
تاريخ التسجيل : 21/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: زين الدين زيدان: اعتزالي بداية لمشاركتي في المبادرات الإنسان   الجمعة نوفمبر 02, 2007 8:22 pm

شكرا على الموضوووع

_________________
مع تـــــــــــــــــــحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-rad.1fr1.net
 
زين الدين زيدان: اعتزالي بداية لمشاركتي في المبادرات الإنسان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الفئه الرياضيه :: منتدى كرة القدم العالميه-
انتقل الى: